arabstylelb

من هو مايك فغالي، اللبناني الذي تسبب بأزمة في أروقة النظام السوري؟

تسبب الإعلان عن استقبال المنجم اللبناني مايك فغالي في أحد المراكز الثقافية في العاصمة السورية دمشق بجدل كبير في الأوساط الشعبية والرسمية السورية.

وبقرار من وزارة الثقافة السورية، أعلن المركز الثقافي العربي في دمشق — أبو رمانة، عن إلغاء المحاضرة التي كانت مقررة مساء السبت 21 يوليو/تموز 2018 تحت عنوان «الصمود السوري نموذجاً».

وذكرت الصفحة الرسمية للمركز على فيسبوك: «متابعي الصفحة ورواد المركز الكرام نعلمكم بإلغاء المحاضرة التي كانت مقررة مساء السبت 21 تموز التزاماً منا بتوجيهات وزارة الثقافة».

وفي رد المركز على الوزارة التي قالت في وقت سابق، إن القرار بإجراء محاضرة لعالم الطاقة الشهير مايك فغالي، كان تصرفاً وقراراً فردياً من المركز نفسه، قال بيان المركز على فيسبوك: نحيطكم علماً بأن جميع الفعاليات التي تقام بالمراكز الثقافية تأخذ موافقة وزارة الثقافة مسبقاً مع الجهات المعنية قبل طباعتها والعمل بها أو الإعلان عنها ونحن ملتزمون بإلغاء أو إقامة أي فعالية ثقافية بتوجيهات الوزارة ولا نتصرف بشكل فردي.

كما نشرت وزارة الثقافة السورية توضيحاً على موقعها الإلكتروني الرسمي جاء فيه:

«توضيح من وزارة الثقافة بخصوص محاضرة مايك فغالي.. نشر خبر على موقع مديرية الثقافة بدمشق حول إقامة محاضرة للمنجم المعروف مايك فغالي في المركز الثقافي العربي بدمشق. إن وزارة الثقافة تنفي أن تكون المحاضرة المذكورة قد حازت على موافقة السيد وزير الثقافة أو السيد معاون الوزير المسؤول عن المراكز الثقافية، أو أي موافقات أخرى من أي نوع، نضيف أيضاً أنه لم توزع أية بطاقات دعوة، والأمر كله لا يتعدى كونه تصرفاً فردياً من مديرة المركز الثقافي التي نشرت الخبر، وستتم معالجة المشكلة بالطرق الإدارية المعهودة».

من هو مايك فغالي؟

مايك فغالي هم منجّم يتنبأ بالأحداث قبل وقوعها، بناء على ذبذبات صوتية، كما يقول، يرصدها.

وقد صدقت معه توقعات باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، واغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية واغتيال جبران تويني وسقوط الطائرة الإثيوبية على شواطىء بيروت.

مايك فغالي عُرف بمساندته نظام الأسد، واستقبل عدة مرات على الفضائيات الموالية للنظام في سوريا.

عادة ما يتوقع فغالي انتصار الأسد في هذا المكان أو يتوقع «بقاءه» رئيساً، أو أن جيشه سيحقق كذا وكذا، تبعاً لمرات عديدة ظهر فيها على وسائل الإعلام متوقعاً ومنجماً لبقاء رئيس النظام السوري.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. I happen to be writing to make you know of the wonderful encounter my wife’s girl undergone using your blog. She learned many issues, including what it’s like to have a wonderful coaching heart to have folks without hassle completely grasp various very confusing issues. You actually exceeded people’s expectations. Thank you for churning out these warm and helpful, trustworthy, edifying and in addition unique guidance on that topic to Emily.

  2. My husband and i were now joyful that Peter could round up his research via the precious recommendations he grabbed while using the web page. It is now and again perplexing just to possibly be giving for free points which most people may have been selling. And now we already know we have got you to thank for that. The illustrations you have made, the straightforward blog navigation, the friendships you will give support to engender – it’s all astonishing, and it’s aiding our son and our family understand this topic is satisfying, which is certainly exceedingly essential. Thanks for all!

  3. I as well as my friends have already been checking out the nice solutions found on the blog and then instantly developed a terrible feeling I never thanked you for those tips. These women ended up certainly glad to study them and have in effect certainly been taking pleasure in these things. Many thanks for truly being so considerate and for picking out this form of outstanding subject areas millions of individuals are really desirous to understand about. My personal honest regret for not expressing appreciation to you earlier.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق