arabstylelb

ماذا يحدث للإنسان إذا أطلق رصاصة في الفضاء؟!

كشف موقع “بزنس إنسايدر” الأميركي أنّ إطلاق السلاح النّاري في الفضاء يؤدّي إلى أمور مغايرة مقارنة بما يحدث في كوكب الأرض، ونتيجة لذلك فإنّ من يسدّد الرصاصة خارج الأرض سيلاحظ أموراً عجيبة.

وإذا أطلق الإنسان النّار في الفضاء فإنّ أول ما سيلاحظه هو عدم وجود الصوت، وبالتالي فإنّ لعلعة الرصاصة لن تصل إلى المسامع كما هو مألوف.

وبموجب قانون الحركة لدى نيوتن، سيجد الشخص الذي يطلق الرصاص أنّه “ينجذب” إلى الخلف على نحو بارز، وتختلف سرعة الانجذاب إلى الوراء باختلاف قطعة السلاح.

فإذا سدد الإنسان من رشاش “كلاشينكوف” فإنّه سيدفع إلى الوراء بسرعة 0.068 ميلاً في الساعة (0.109 كم)، أما إذا استخدم مسدس “سميث آند ويسون 50” فسيتقهقر بـ 0.136 ميلا في الساعة (0.2188 كم)، وهي سرعة تعني قطع ملعب كرة قدم في نحو 30 دقيقة.

ويزيد وزن الرصاصة الواحدة من المسدس المذكور بأكثر من الضعف مقارنة برصاصة “الكلاشينكوف”، وبسبب هذا التفاوت ترتفع هذه السرعة على نحو لافت.

وبما أن مقاومة الهواء لا وجود لها في الفضاء، فإنّ الرصاصة التي يطلقها الإنسان قد تقطع مسافة في مدارها ثم تعود إليه، وقد تصيبه، ولذلك فإنّ المرء مطالب بالحذر من الأسلحة سواء كان في الأرض أو في الفضاء.

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

‫38 تعليقات

  1. I must express appreciation to this writer just for rescuing me from this challenge. As a result of searching through the internet and seeing proposals that were not pleasant, I assumed my entire life was gone. Being alive without the presence of strategies to the difficulties you’ve resolved through your good article content is a serious case, and ones that could have adversely damaged my career if I had not noticed your web blog. Your mastery and kindness in dealing with all the pieces was excellent. I’m not sure what I would’ve done if I hadn’t discovered such a stuff like this. It’s possible to at this moment look ahead to my future. Thanks a lot so much for this professional and effective help. I won’t hesitate to recommend your web page to anyone who needs recommendations about this area.

  2. Each Monday during the NBA season, All Tar Heels will review the prior week for each Tar Heel in the NBA and preview the week ahead. This week, we are looking at games from April 12-18 and looking ahead to games from April 19-25.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق